انت هنا: الرئيسية جميع المقالاتالعدد 86

أهمية التوجه نحو الاستثمار في التعليم

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 17 حزيران/يونيو 2014

اتجهت المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى تنمية التعليم فقفز عدد الجامعات في ست سنوات من 8 جامعات إلى 32 جامعة حكومية وأهلية، وارتفع عدد الجامعات الحكومية إلى 24 جامعة تضم 494 كلية تتوزع على 76 مدينة ومحافظة إلى جانب 8 جامعات أهلية تضم عشرات الكليات.

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 01 تشرين2/نوفمبر 2011

هي منظمة علمية تابعة للحكومة السعودية مقرها مدينة الرياض. أنشئت عام 1977 م تحت اسم المركز الوطني العربي السعودي للعلوم والتقنية، وفي عام 1985 تغيرت تسمية المركز إلى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، تقوم المدينة بدعم وتشجيع البحث العلمي للأغراض التطبيقية، وتنسيق نشاطات مؤسسات ومراكز البحوث العلمية في هذا المجال بما يتناسب مع متطلبات التنمية في المملكة العربية السعودية، والتعاون مع الأجهزة المختصة لتحديد الأولويات والسياسات الوطنية في مجال العلوم والتقنية من أجل بناء قاعدة علمية تقنية لخدمة التنمية في المجالات الزراعية والصناعية والتعدينية، والعمل على تطوير الكفايات العلمية الوطنية واستقطاب الكفايات العالية القادرة لتعمل بالمدينة على تطوير وتطويع التقنية الحديثة لخدمة التنمية في المملكة، وتشتمل المدينة على متطلبات البحث العلمي كالمختبرات ووسائل الاتصالات ومصادر المعلومات [1]، يترأسها المدينة حالياً محمد بن إبراهيم السويل وينوبه الأمير تركي بن سعود بن محمد آل سعود.

السعودية والعالم ينعيان الأمير سلطان بن عبدالعزيز

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 01 تشرين2/نوفمبر 2011

نعى العالم في يوم الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الماضي فقيد المملكة العربية السعودية، الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، الذي وافته المنية في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، العديد من الاتصالات الهاتفية من زعماء العالم، أعربوا خلالها عن تعازيهم في وفاة الراحل ولي العهد السعودي

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 01 تشرين2/نوفمبر 2011

أنشئت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (مؤسسة خاصة ذات نفع عام) بموجب مرسوم أميري صدر في21 ذي الحجة 1396هـ الموافق 12 ديسمبر 1976م. يدير المؤسسة مجلس إدارة يترأسه أمير البلاد ويضم ستة أعضاء يختارهم الأمير لمدة ثلاث سنوات.

التقدم العلمي في دول الخليج: الواقع والآفاق

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 01 تشرين2/نوفمبر 2011

يقاس مستوى الدول بمقدار إنجازاتها سواء في التقدم العلمي والتقني أو نشر الوعي البيئي وتطبيق معاييره، أو في الالتزام بالنظام واحترام حقوق الفرد، أو بمستوى اهتمامها بنشر السلام ومنح الدعم لدول الجوار ودول العالم الصديقة خصوصاً وقت الأزمات أو تبنيها حل قضايا شائكة على المستوى العلمي. 

مجموعات فرعية

الشركات المعلنة