انت هنا: الرئيسية جميع المقالاتالعدد 88

تحليل الأداء الاستثماري للسوق المالية السعودية ودوره في جذب الاستثمارات

انشأ بتاريخ: الأحد، 01 كانون2/يناير 2012

تسعى غالبية الدول إلى العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى اقتصاداتها المحلية وذلك بسبب نقص الأموال المحلية وعدم كفايتها لتلبية الاحتياجات التمويلية لعمليات التنمية الاقتصادية، إضافة إلى رغبة المستثمرين الأجانب وسعيهم الدؤوب لاستغلال الفرص الاستثمارية المؤاتية والمتوافرة في الدول الرخيصة نسبياً والتي تتمتع بمزايا وفرص قد لا تكون متوافرة في الدول الأخرى.

دول الخليج العربية تسعى إلى الاستقرار وليس التمسك بالوضع السابق

انشأ بتاريخ: الأحد، 01 كانون2/يناير 2012

تعيش منطقة الشرق الأوسط بأكملها فترة غير مسبوقة من تاريخها، حيث تشهد أحداثاً ستغير بالتأكيد المشهد السياسي في المنطقة لعدة عقود مقبلة، كما ستترتب عليها آثار بعيدة المدى تتجاوز نطاقها الحالي. كما سبق أن ذُكر من قبل، فإن ما من دولة من دول الشرق الأوسط في مأمن من موجة التغيير الحالية،وتأكد هذا مجدداً في 23 نوفمبر الماضي عندما أصبح الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الرئيس الرابع الذي تمت الإطاحة به فعلياً بعد إسقاط الأنظمة في كل من تونس ومصر وليبيا.

دور دول مجلس التعاون الخليجي في الأزمة السورية

انشأ بتاريخ: الأحد، 01 كانون2/يناير 2012

أصبح الرئيس السوري بشار الأسد شبه معزول عربياً ودولياً بعد سلسلة منالتحركات العربية المتأخرة والدولية التي اكتفت بالشجب وفرض بعض العقوبات على بعضرموز النظام السوري.

أزمة 14 فبراير في البحرين ومستقبل الأمن بمنطقة الخليج

انشأ بتاريخ: الأحد، 01 كانون2/يناير 2012

جاءت الأزمة التي مرت بها مملكة البحرين منذ 14 فبراير 2011م كاشفة عن جملة من الحقائق ذات الصلة بأمن منطقة الخليج والتي يجب تدارسها جيداً من أجل مستقبل آمن للمنطقة، ومن أهم تلك الحقائق:

الدبلوماسية الخليجية في إدارة الأزمات الدولية

انشأ بتاريخ: الأحد، 01 كانون2/يناير 2012

يمثل اتخاذ القرار أو بلورة السياسات في أوقات الأزمات الدولية اختباراً جدياً لمدى قدرة صانع القرار على إدراك حجم ما تشكله الأزمة لمصالحه من تحديات أو تهديدات في الداخل أو الخارج، وتحديد البدائل المختلفة في التعامل معها، وبلورة الأدوات والآليات المناسبة لتنفيذ البديل الذي تم الاتفاق على أنه الأنسب.

مجموعات فرعية

الشركات المعلنة