فرصة اليابان في بناء "معبر السلام" بالشرق الأوسط

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 01 أيار 2007

عندما تولى شينـزو آبـي منصب رئيس وزراء اليابان خلفاً لجونيتشيرو كويزومي في أواخر العام الماضي، كان من المتوقع على نطاق واسع أن يقدم بياناً عن السياسة الخارجية لبلاده، ومن ضمنه جزء رئيسي يتعلق بسياسة طوكيو إزاء منطقة الشرق الأوسط. غير أننا لا نبالغ إذا قلنا إن جولة رئيس الوزراء الياباني في المنطقة، التي اصطحب فيها وفداً يضم مائة من كبار رجال الأعمال في اليابان كانت أفضل أسلوب لإيصال الرسالة اليابانية.

زيارة بوتين ترسيخ لأواصر العلاقات الروسية ـ الخليجية

انشأ بتاريخ: الخميس، 01 آذار/مارس 2007

أصبحت منطقة الشرق الأوسط التي تضم أضخم كمية من موارد الطاقة مسرحاً لوضع أمني محفوف بالمخاطر ويكتنفه الغموض، ولذلك فإن محاولة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مد جسور التواصل بين روسيا ومنطقة الخليج في هذا الوقت تُعَد خطوة إيجابية وفي الاتجاه الصحيح.

الخليج في عام - 2006

انشأ بتاريخ: الخميس، 01 شباط/فبراير 2007

كعادته في نهاية كل عام عقد مركز الخليج للأبحاث مؤتمره السنوي الرابع لطرح كتابه السنوي (الخليج في عام 2006-2007) الذي يتناول بالرصد والتحليل والتقييم أهم التطورات التي تشهدها دول منطقة الخليج، سواء على الصعيد الداخلي أو على صعيد علاقاتها الإقليمية والدولية، وذلك استناداً إلى منهجية علمية تتحرى الدقة في رصد الوقائع، والموضوعية في تحليلها، وتجنب الأحكام المسبقة في تفسيرها. 

دول المجلس ومبادرة اسطنبول للتعاون

انشأ بتاريخ: الإثنين، 01 كانون2/يناير 2007

عُقد في دولة الكويت يومي الثاني عشر والثالث عشر من ديسمبر 2006 المؤتمر الدولي للتعاون بين منظمة حلف شمالي الأطلسي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت عنوان (مواجهة التحديات المشتركة من خلال مبادرة اسطنبول للتعاون)، والذي تم خلاله التوقيع على اتفاقية أمنية بين دولة الكويت وحلف الناتو، تتعلق بتبادل المعلومات وفق أطر معينة

محددات اندماج اليمن في مجلس التعاون لدول الخليج العربية

انشأ بتاريخ: الجمعة، 01 كانون1/ديسمبر 2006

جاء المؤتمر الدولي للمانحين الذي عقد في لندن بمشاركة دول مجلس التعاون الست وعدد من الدول الأوروبية، إضافة إلى اليمن ليتوج الجهود السياسية والاقتصادية والعسكرية خلال الأسابيع القليلة باتجاه اندماج اليمن في مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 

الشركات المعلنة