مخاطبة الآخر مختفية في الإعلام الخليجي على مستوى التشريع و الممارسة رؤية نقدية لمخاطبة الآخر: إستراتيجية النقاط السبع لاتصال خليجي فعٌال عربيًا وعالميًا

انشأ بتاريخ: الأحد، 05 آذار/مارس 2017

في ديسمبر من العام 2010م، دخل الخليج العربي مرحلة جديدة مهمة في مجال الإعلام والاتصال، حين أقر المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "الاســـتراتيجية الإعلاميـة لدول المجلس". وهو إنجاز تاريخي للمجلس، ومهم جدًا على مستوى الاتصال الجمعي لدول الخليج العربية، سواء على مستوى الرؤية أم على مستوى الممارسة. وتعبر أهداف هذه الإستراتيجية عن جملة من التوجهات الإيجابية لتوظيف الإعلام الخليجي لخدمة قضايا الخليج من حيث تعزيز التعاون وفرص الوحدة بين دول المجلس، وترسيخ الهوية الخليجية والعربية والإسلامية لدول مجلس التعاون، وتعميق المواطنة الخليجية، ودعم ترابط المجمع الخليجي وأمنه واستقراره، وتنمية الوعي المجتمعي العام لدى المواطنين والمقيمين، ودعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودعم التعاون والتكامل بين المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في دول المجلس.

الشركات المعلنة