مدير عام مؤسسة الفكر العربي د. هنري العويط ل "آراء حول الخليج": توجيهٍ حاسمٍ من الأمير خالد الفيصل: التكامل طريقنا الوحيد للنهوض ودرء الأطماع

انشأ بتاريخ: الإثنين، 02 نيسان/أبريل 2018

رغم أن الأوضاع في المنطقة العربية تدعو للقلق، بل والتشاؤم بسبب تردي الأوضاع التي نتجت عن ما يسمى بثورات الربيع العربي، ورغم حالة التشرذم، وما تشهده بعض الدول العربية من حروب أهلية، وما تشهده من تدخلات إقليمية وصراعات دولية على أراضيها، إلا أن مؤسسة الفكر العربي لديها إصرار على التكامل العربي، ولديها عزيمة ودأب على المضي قدمًا في نفق العروبة لرؤية الضوء في نهايته، فمؤتمرات مؤسسة الفكر العربي السنوية لم تتراجع بل تتقدم لمناقشة قضية التكامل العربي من مختلف زواياه .. يقف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ومؤسس ورئيس مؤسسة الفكر العربي شامخًا في المؤتمر السنوي للمؤسسة، يعدد المخاطر المحدقة بالأمةويكاشف القادة بالأوضاع المأساوية بكل وضوح ودون مداراة، إلا أن سموه يبدو بالحسم ذاته مصرًا على التضامن العربي، وما يدعونا للتفاؤل أن سمو الأمير خالد الفيصل يحلم دائما بمستقبل غير مسبوق في المهام التي يتولاها كحاكم إداري فذ مشهود لسموه المحبوب، ووزير مجدد، ثم يتحقق الحلم فعلًا على أرض الواقع ويتحقق ما سبق أن كان حلمًا، وهذا ما يجعلنا نتفاءل بتحقيق التضامن العربي الذي يراه سمو الأمير خالد الفيصل.

مؤتمر مؤسسة الفكر العربي الذي تستضيفه دبي خلال الفترة (10 ـ 12 أبريل 2018م) "فكر 16" يحمل عنوان "تداعيات الفوضى وتحديات صناعة الاستقرار " .. العنوان والمحاور والمشاركين وأوراق العمل، تؤكد قدرة مؤسسة الفكر على الاقتحام وعدم التهيب من الخوض في غمار واقع العمل العربي المشترك، وتناقش سلبياته بغية تلافيها، والسعي إلى الإيجابيات من أجل غد عربي أفضل.

الشركات المعلنة