التنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي في مسألة التعليم

انشأ بتاريخ: الإثنين، 14 تموز/يوليو 2014

المقصود بالتنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التعليم، هو التعاون الفعال بين مؤسسات وهيئات التعليم المختلفة والفعاليات والبرامج والأنشطة التعليمية المشتركة بين دولتين أو أكثر. ويكون التعاون التعليمي في نطاقات عدة أهمها نطاق المرافق والبنية التحتية والنطاق التنظيمي والقانوني والنطاق الإداري ونطاق المناهج ونطاق الجودة.

عماد فوزي شُعيبي

انشأ بتاريخ: الأحد، 13 تموز/يوليو 2014

سامية أحمد الهاشم

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 08 تموز/يوليو 2014

سوق لتداول الخام السعودي الثقيل

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 08 تموز/يوليو 2014

في خطوة لا تنقصها الشجاعة والجرأة، دعت المملكة العربية السعودية إلى عقد مؤتمر يضم منتجي النفط ومستهلكيه والشركات والمضاربين لبحث قضية ارتفاع أسعار النفط، إلا أن المملكة خاضت غمار مخاطرة قد تبدو فيها عاجزة عن خفض أسعار النفط إلى المستويات المنشودة.

الأزمة السياسية في البحرين وتداعياتها

انشأ بتاريخ: الخميس، 01 أيلول/سبتمبر 2011

شهدت البحرين منذ 14 فبراير 2011 موجة من المسيرات والمظاهرات الاحتجاجية، التي سرعان ما تطورت إلى اعتصام في اليوم الثالث لها في دوار اللؤلؤة، ثم تطورت في 4 مارس إلى احتكاكات بين أبناء الطائفتين الشيعية والسنية.

ويلاحظ استفادة هذه الموجة من الاحتجاجات من تكتيكات المظاهرات التي استخدمت في الحالتين التونسية والمصرية، بدءاً بإطلاق الدعوة على الفيسبوك، ووضع خطة لتسيير المسيرات من 25 منطقة شيعية أو ذات أغلبية شيعية باتجاه ميدان اللؤلؤة، باعتبار أن النجاح في السيطرة عليه والاعتصام فيه لمدة غير محددة، إلى حين الاستجابة للمطالب، من شأنه أن يشل حركة البلاد، ويجبر الأسرة المالكة على الاستجابة للمطالب.

الشركات المعلنة