انت هنا: الرئيسية الكاتب
  • د. عبدالله بن علي عبدالرزاق باحجاج

    عبدالله علي عبدالرزاق باحجاج دكتوراه في القانون من جامعة محمد الاول بالمغرب ، رسالة الدكتوراه بعنوان "ضمانة حقوق الانسان وحرياته في النظام الاساسي العماني " بمرتبة الامتياز ، اعلامي وكاتب صحفي في جريدة الرؤية ، ومجلة اراء حول الخليج ، ومستشار اعلامي فيها ، وسابقا كاتب في صحف عمان والوطن ، محاضر سابق في مادة القانون ، له كتب غير منشورة مثال ،صناعة الاستوزار في سلطنة عمان ، مستقبل سلطنة عمان في عهد السلطان هيثم (على وشك الانتهاء ) له عدة اوراق في ندوات مثل ، الاختراق الاجنبي لمؤسسات المجتمع المدني في سلطنة عمان ، التحديات الجيواستراتيجية للجغرافيا العمانية ، سلطنة عمان وتحديات الانتقال لعصر الثورة الصناعية الرابعة ، شاركت في عدة حوارات وملتقيات علمية وحوارية في الداخل والخارج.

  • د. عمر العبيدلي

    عمر العبيدلي مدير إدارة الدراسات والبحوث في مركز "دراسات" في البحرين، واستاذ مشارك منتسب في قسم الاقتصاد في جامعة جورج ميسون وباحث أول منتسب في مركز مركيتس. تشمل تخصصاته الاقتصاد السياسي، والاقتصاد التجريبي، واقتصاديات دول مجلس التعاون. وكان العبيدلي عضواً في المجلس الاستشاري المشترك للاقتصاديين لولاية فرجينيا واستاذ اقتصاد زائر في جامعة تشيكاغو. تُنشر أوراقه العلمية في دوريات أكاديمية دولية محكمة، كما تًنشر مقالاته في مختلف الصحف والمدونات العربية والإنجليزية، منها الحياة، وذا نشنل، وفوربز أوبينيون، ويو إس نيوز. نال العبيدلي شهادة البكالوريوس في مجال الاقتصادي من جامعة كيمبردج وشهادتي الماجستير والدكتوراه في مجال الاقتصاد من جامعة تشيكاغو

  • د. عبد الله صادق دحلان

    رئيس مجلس الأمناء ـ جامعة جدة للعلوم والتكنولوجيا ـ كاتب ومحلل سعودي

  • د. غانم علوان الجميلي

    السفير غانم علوان الجميلي ولد في بغداد- العراق عام 1950. يحمل درجة بكالوريوس علوم من جامعة بغداد وحاصل على الماجستير في علوم البصريات من جامعة أريزونا والدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة نيومكسيكو في الولايات المتحدة. عمل في مجال البصريات مع العديد من الشركات والمؤسسات من ضمنها مركز الدفع النفاث  (NASA-JPL) التابع لوكالة الفضاء الأمريكية حيث ساهم في بناء العديد من أجهزة الإستكشاف الفضائي من أهمها رحلة أول عربة متحركة الى كوكب المريخ وكذلك رحلة كاسيني الى كوكب زحل.  له العديد من البحوث العلمية المنشورة في الدوريات العلمية المحكمة وساهم في ثلاث براءات إختراع. عين سفيرا للعراق الى اليابان في عام 2004 حيث ساهم في إعادة بناء العلاقات بين البلدين بعد 14 سنة من غياب العلاقات الدبلوماسية, وفي عام 2009 عين سفيرا للعراق في المملكة العربية وكان أول سفير للعراق في المملكة منذ غزو الكويت.  وقد مثل العراق في العديد من المؤتمرات العالمية والإقليمية ومنها رئاسة وفد العراق الى القمة الإسلامية ومؤتمر وزراء منظمة التعاون الإسلامي. أحيل للتقاعد في عام 2015.  السفير كاتب  له العديد من المقالات في الدوريات والصحف العربية حول القضايا السياسية والعلمية والعلاقات الدولية بالإضافة الى كتابين هما "جذور نهضة اليابان" عن مؤسسة العبيكان, وكتاب "السياسية الخارجية" الذي نشرته وزارة الخارجية العراقية.

  • فاطمة عبد الله خليل

    كاتبة وباحثة في شؤون الخليج العربي-البحرين 

  • د. فهد بن عبدالله الطياش

    أستاذ الإعلام المشارك – جامعة الملك سعود  الرياض

  • عفاف ربيع

    باحثة اجتماعية في مدينة القدس

  • د.مفيد الزيدي

    استاذ في جامعة بغداد  

  • د . أشرف سمير أنور

    مدرس الاقتصاد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، مصر، وباحث اقتصادي رئيسي في مركز أبحاث الاستدامة- شركة كنتيون للاستشارات، الرياض، المملكة العربية السعودية. نائب لمدير مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية، القاهرة، خلال الفترة (2018/2019)؛ ومدرس زائر في العديد من الجامعات المحلية والإقليمية (جامعة مصر الدولية، الجامعة العربية المفتوحة). منسق أكاديمي لبرنامج الماجستير المهني في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار، جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة كامبريدج، المملكة المتحدة. شارك الكاتب في العديد من المشروعات البحثية على المستوي المحلي والدولي المدعومة بواسطة ممؤسسات دولية مرموقة (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية).