انت هنا: الرئيسية 91
  1. الهيئة الاستشارية
  • د. محمد عبد الغفار عبدالله

    سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الفرنسية كما أنه شغل منصب المندوب الدائم لدى اليونسكو (21/12/2015) وسفير غير مقيم لدى الفاتيكان (17/12/2015)، والاتحاد السويسري (12/1/2016)، والجمهورية الايطالية (14/7/2016-30/9/2019)، وجمهورية إستونيا (5/10/2018)، وامارة موناكو (28/2/2019)، وجمهورية لاتفيا (16/4/2019) وجمهورية ليتوانيــــا (30/10/2019). نال درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة State University of New York- Binghamton، للدكتور محمد عبد الغفار عدة دراسات حول الأمن في منطقة الخليج العربي وعن التعاون الاستراتيجي بين الدول المحورية في منطقة غرب آسيــا

  • د. خالد الجابر

    يعتبر الدكتور الجابر باحث في الدراسات الخليجية والعربية والدولية التي تركز في بحوثها على وسائل الاتصال الجماهيري وقياس الرأي العام والعلوم السياسية والعلاقات الدولية. وقد نشرت له العديد من الكتب بالعربية و الإنجليزية، بالإضافة إلى المؤلفات والدراسات في المجلات الأكاديمية والعلمية بما في ذلك موسوعة الصحافة العالمية كما شارك في العديد من المؤتمرات الدولية. كذلك تتركز اهتمامات د. الجابر العلمية في مجموعة واسعة من المجالات كالقانون الدولي والمنظمات الدولية، والشؤون السياسية والأمنية، والاقتصاد السياسي والدبلوماسية العامة، والدراسات التنموية والثقافية والاجتماعية والإنسانية 

  • أ.د.عبد الخالق عبد الله

    أستاذ العلوم السياسية، حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلى منحة فولبرايت، وهو عضو الهيئة الاستشارية لمعهد بيروت، وعضو مجلس أمناء المجلس العربي للعلوم الاجتماعية في بيروت، وعضو المجلس الاستشاري العلمي لمجلة العلوم الاجتماعية التى تصدر عن جامعة الكويت. 

  • د. عبدالله بن علي عبدالرزاق باحجاج

    عبدالله علي عبدالرزاق باحجاج دكتوراه في القانون من جامعة محمد الاول بالمغرب ، رسالة الدكتوراه بعنوان "ضمانة حقوق الانسان وحرياته في النظام الاساسي العماني " بمرتبة الامتياز ، اعلامي وكاتب صحفي في جريدة الرؤية ، ومجلة اراء حول الخليج ، ومستشار اعلامي فيها ، وسابقا كاتب في صحف عمان والوطن ، محاضر سابق في مادة القانون ، له كتب غير منشورة مثال ،صناعة الاستوزار في سلطنة عمان ، مستقبل سلطنة عمان في عهد السلطان هيثم (على وشك الانتهاء ) له عدة اوراق في ندوات مثل ، الاختراق الاجنبي لمؤسسات المجتمع المدني في سلطنة عمان ، التحديات الجيواستراتيجية للجغرافيا العمانية ، سلطنة عمان وتحديات الانتقال لعصر الثورة الصناعية الرابعة ، شاركت في عدة حوارات وملتقيات علمية وحوارية في الداخل والخارج.

  • أ.د. صالح بن عبدالرحمن المانع

    أستاذ العلوم السياسية - جامعة الملك سعود - الرياض قدم أ.د. صالح بن عبدالرحمن المانع عددا من المحاضرات في مجال تخصصه في جامعة الملك سعود، ومهرجان الجنادرية (مرتين)، وفي اليونسكو بباريس، وفي جامعة الكويت، وفي كلية القيـادة والاركان السعودية (مرتين)، وفي مؤتمر الدفاع الدولي بأبوظبي، وفي نادي الصحافة بدبي، وفي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وفي احتفالات اللجنة العربية الكندية بأسبوع العلاقات مع العالم العربي، مونتريال، كندا. وله كذلك اثني عشر فصلا في كتب متخصصة.

  • أ. د.عبد الله خليفة الشايجي

     أستاذ في العلاقات الدولية بجامعة الكويت، ورئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة سابقاً، وهو متخصص في سياسات الخليج العربي والولايات المتحدة، وحاصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في العلوم السياسية والإدارة العامة من جامعة أوكلاهوما الحكومية بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلى درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة تكساس في أوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.