انت هنا: الرئيسية الكاتب
  • د. مثنى فائق العبيدي

    استاذ العلوم السياسية – الدراسات الدولية في الدراسات الاولية والعليا في كلية العلوم السياسية – جامعة تكريت تدريس واشراف. والمشاركة في مناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه في مختلف الجامعات العراقية ، ومعهد الخدمة الخارجية – وزارة الخارجية، وكلية الدفاع الوطني - وزارة الدفاع. تولي العديد من المهام الادارية والعلمية في وزارة التعليم العليم والبحث العلمي مثل: عضوية عدد من لجان خبراء المناهج في مجال الدراسات الدولية وتطوير الموارد المعرفية في مجال العلوم السياسية ومشروع الدراسات العليا في مجال بناء السلام في الجامعات العرقية، والمهام الادارية منها : رئيس فرع الدراسات الدولية في كلية العلوم السياسية جامعة تكريت، ومعاون عميد الكلية للشؤون الادارية ، وعميد الكلية لغاية نوفمبر 2019.

  • جورج صبرة

    معارض للنظام السوري منذ عام 1970 كعضو قيادي في حزب الشعب الديمقراطي السوري .  عمل في مؤسسات قوى الثورة والمعارضة السورية كرئيس للمجلس الوطني السوري ونائب لرئيس الائتلاف . شارك في مفاوضات جنيف كنائب لرئيس الوفد المفاوض 2016 – 2017

  • ماريا المكاحله

    كاتب ونائب مدير مجموعة المكاحله،رئيسة IMESClub،رئيسة النادي الدولي للدراسات الشرق أوسطية

  • د. محمد زاهد جول

    كاتب وأكاديمي ومحلل سياسي ـ تركي  

  • د. عدنان فرحان الجوارين

    عضو هيئة تدريس في قسم الاقتصاد بجامعة البصرة منذ عام 2004. حصل على الدكتوراه في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة عام 2011. حصل على درجة فوق الدكتوراه (Postdoctoral) من جامعة (Friedrich Alexander University) في ألمانيا عام 2017.

  • د. أيمن السيد شبانة

    مدير مركز البحوث الإفريقية كلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة

  • أ.د.جياكومو لوتشياني

    كبير المستشارين ـ مؤسسة مركز الخليج للأبحاث ـ جنيف سويسرا

  • د. محمدّو أمين

    ستاذ جامعات مدرس وباحث بقسم التاريخ في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة نواكشوط العصرية. حاصل على دكتوراه في التاريخ من جامعة تونس الأولى (1997) ميزة مشرف جدا مع توصية بالنشر وعلى التأهيل الجامعي (HDR) من جامعة محمد الخامس بالرباط (2011) ميزة مشرف جدا. شغل وظائف علمية وثقافية متعددة (مؤسس ومنسق أول دكتوراه للتاريخ بجامعة نواكشوط، مدير مركز الدراسات والبحوث حول الغرب الصحراوي، مؤسس ومنسق أول شعبة ماستر للتاريخ بجامعة نواكشوط، الأمين العام للجنة الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم، مدير مخبر الدراسات والبحوث التاريخية بجامعة نواكشوط، منسق مشروع "كامبيس التاريخ" للتعاون بين جامعة نواكشوط وجامعة بروفانس الفرنسية، عضو لجنة التعليم العالي في موريتانيا).

  • د. سامية رحال

     دكتوراه في علم النفس الاكلينيكي- جامعة الجزائر- عضو هيئة تدريس و رئيسة مركز المساعدة النفسية الجامعية