انت هنا: الرئيسية الكاتب
  • د . أشرف سمير أنور

    مدرس الاقتصاد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، مصر، وباحث اقتصادي رئيسي في مركز أبحاث الاستدامة- شركة كنتيون للاستشارات، الرياض، المملكة العربية السعودية. نائب لمدير مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية، القاهرة، خلال الفترة (2018/2019)؛ ومدرس زائر في العديد من الجامعات المحلية والإقليمية (جامعة مصر الدولية، الجامعة العربية المفتوحة). منسق أكاديمي لبرنامج الماجستير المهني في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار، جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة كامبريدج، المملكة المتحدة. شارك الكاتب في العديد من المشروعات البحثية على المستوي المحلي والدولي المدعومة بواسطة ممؤسسات دولية مرموقة (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية).

  • أ.د.محمد البنا

    د. محمد محمد مصطفي البنا أستاذ الاقتصاد  والتمويل– كلية التجارة – جامعة المنوفية عمل كمستشار اقتصادي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة وأستاذ الاقتصاد – كلية الاقتصاد والادارة – جامعة الملك عبدالعزيز أستاذ في الاقتصاد والتمويل   التحق بجامعة روما بإيطاليا وجامعة نيوهامبشير بالولايات المتحدة في مهام علمية بعد الدكتوراة Podt Docor Scolarship عمل أستاذا في جامعات مصرية وعربية وأجنبية ( الولايات المتحدة، وماليزيا، وقطر، السعودية) عمل أستاذا ومستشارا ماليا وإقتصاديا بجامعة الملك عبد العزيز بالسعودية، عمل خبيرا في التخطيط الإقتصادي بالديوان الأميري بدولة قطر

  • نعيمة عكوش

    كاتبة وإعلامية جزائرية

  • د. مثنى فائق العبيدي

    استاذ العلوم السياسية – الدراسات الدولية في الدراسات الاولية والعليا في كلية العلوم السياسية – جامعة تكريت تدريس واشراف. والمشاركة في مناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه في مختلف الجامعات العراقية ، ومعهد الخدمة الخارجية – وزارة الخارجية، وكلية الدفاع الوطني - وزارة الدفاع. تولي العديد من المهام الادارية والعلمية في وزارة التعليم العليم والبحث العلمي مثل: عضوية عدد من لجان خبراء المناهج في مجال الدراسات الدولية وتطوير الموارد المعرفية في مجال العلوم السياسية ومشروع الدراسات العليا في مجال بناء السلام في الجامعات العرقية، والمهام الادارية منها : رئيس فرع الدراسات الدولية في كلية العلوم السياسية جامعة تكريت، ومعاون عميد الكلية للشؤون الادارية ، وعميد الكلية لغاية نوفمبر 2019.

  • جورج صبرة

    معارض للنظام السوري منذ عام 1970 كعضو قيادي في حزب الشعب الديمقراطي السوري .  عمل في مؤسسات قوى الثورة والمعارضة السورية كرئيس للمجلس الوطني السوري ونائب لرئيس الائتلاف . شارك في مفاوضات جنيف كنائب لرئيس الوفد المفاوض 2016 – 2017

  • ماريا المكاحله

    كاتب ونائب مدير مجموعة المكاحله،رئيسة IMESClub،رئيسة النادي الدولي للدراسات الشرق أوسطية

  • د. محمد زاهد جول

    كاتب وأكاديمي ومحلل سياسي ـ تركي  

  • د. عدنان فرحان الجوارين

    عضو هيئة تدريس في قسم الاقتصاد بجامعة البصرة منذ عام 2004. حصل على الدكتوراه في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة عام 2011. حصل على درجة فوق الدكتوراه (Postdoctoral) من جامعة (Friedrich Alexander University) في ألمانيا عام 2017.

  • د. أيمن السيد شبانة

    مدير مركز البحوث الإفريقية كلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة