انت هنا: الرئيسية جميع المقالاتد. هنري العويط مدير عام مؤسسة الفكر العربي لـ (آراء حول الخليج): "فكر 17" ركز على ثلاثة محاور .. ومؤتمر "إثراء" لن يكون الأخير في السعودية

تكافح السعودية التصحر باستزراع 12 مليون شجرة وتأهيل 60 ألف هكتار مراعي

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 05 أيار 2020

ظهر مصطلح التغير المناخي في النصف الثاني من القرن العشرين، وبدء الحديث عن تأثيراته المختلفة على البيئة والبشر، والتي هي في جُلها تأثيرات سلبية، ويُعد تغير المناخ مشكلة عالمية بعيدة المدى، تحمل في طياتها تفاعلات بين العوامل البيئية والظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والمؤسسية والتكنولوجية ويُعتبر من أكبر التحديات البارزة التي تواجه التنمية المستدامة في القرن الحادي والعشرين،

5 عوامل ساهمت في انهيار المجتمعات القديمة و12 مشكلة تواجه البشرية اليوم

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 05 أيار 2020

أحدثت أزمة كورونا أثارًا دراماتيكية على الصحة العامة، وفاقت آثرهاعلى الأوضاع الاقتصادية في العالم كل التوقعات، وذلك من خلال صدمات متزامنة في جانبي العرض والطلب، فأثرت سلبًا على التجارة العالمية وانخفض الطلب على الصادرات والواردات وتراجعت ثقة المستهلكين والمستثمرين، وتحول مخاوف تباطؤ النشاط الاقتصادي إلى ركود يخشى أن يكون طويلاً.

6 خطوات لاحتواء الآثــار الســلبية للتغيــر المناخــي على مستوى العالم

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 05 أيار 2020

يشهد العالم منذ عقود تقلبات مناخية كبرى اعتبر ها كثيرون اضطرابات بيئية لاسيما وأنها تسببت في عدة كوارث طبيعية مدمرة كالأعاصير وذوبان الجليد والأمطار الطوفانية والفيضانات والانهيارات الأرضية والجفاف الحاد .. وغيرها. ومع الاعتراف بأن النشاط البشري كان السبب الرئيس في حدوث تلك التغيرات سعى المجتمع الدولي لوضع بعض التشريعات الدوليةلتقنين أثر الممارسات البشرية على الطبيعة، غير أن هناك العديد من علامات الاستفهام حول قدرة القوانين الدولية على التأثير الفعال في هذا الصدد.

تركيز ثاني أكسيد الكربون في الهواء 379° جزءًا في المليون وهو الأعلى خلال 650 ألف سنة

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 05 أيار 2020

أصبح من المؤكد أن تغير المناخ يمثل تحديًا متناميًا ذو أبعاد اقتصادية وصحية وأخرى تتعلق بالسلامة وإنتاج المواد الغذائية والأمن وغير ذلك. فأنماط الطقس المتقلب تهدد إنتاج المواد الغذائية من خلال عدم الثقة المتزايدة في التساقط وارتفاع مستويات البحار التي تلوث المخزونات الاحتياطية من المياه العذبة الساحلية وزيادة خطر الفيضانات الكارثية، كما تساعد بيئة الحرارة في انتشار الآفات والأمراض باتجاه القطبين بالرغم من أنها كانت محصورة من قبل في المناطق الاستوائية.

فيروس كـــــورونـــا: ألا يستحق هذا الحدث أن تشكل لجنة دولية لمعرفة الحقيقة

انشأ بتاريخ: الثلاثاء، 05 أيار 2020

لم يسبق، منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945م، أن وضع العالم كله في حالة خوف وترقب، وطوارئ واستنفار وقلق، يشمل كل الكرة الأرضية تقريبًا، ويحيل الحياة فيها إلى ركود وتدهور صحي واقتصادي كــــــــاسح، كـــــــــما يحصــــــل الآن، بفـــــــعل تفــــــشي وانتشــــار فيـــــــروس كـــورونــــا (COVID-19) القاتل، المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة (SARS- Cov-2). أصبح انتشار هذا الفيروس يمثل وباءً عالميًا، بحسب بيان منظمة الصحة العالمية الصادر يوم11 مارس 2020م.

الشركات المعلنة