انت هنا: الرئيسية الكاتب
  • د.غانم علوان الجميلي

    السفير غانم علوان الجميلي ولد في بغداد- العراق عام 1950. يحمل درجة بكالوريوس علوم من جامعة بغداد وحاصل على الماجستير في علوم البصريات من جامعة أريزونا والدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة نيومكسيكو في الولايات المتحدة. عمل في مجال البصريات مع العديد من الشركات والمؤسسات من ضمنها مركز الدفع النفاث  (NASA-JPL) التابع لوكالة الفضاء الأمريكية حيث ساهم في بناء العديد من أجهزة الإستكشاف الفضائي من أهمها رحلة أول عربة متحركة الى كوكب المريخ وكذلك رحلة كاسيني الى كوكب زحل.  له العديد من البحوث العلمية المنشورة في الدوريات العلمية المحكمة وساهم في ثلاث براءات إختراع. عين سفيرا للعراق الى اليابان في عام 2004 حيث ساهم في إعادة بناء العلاقات بين البلدين بعد 14 سنة من غياب العلاقات الدبلوماسية, وفي عام 2009 عين سفيرا للعراق في المملكة العربية وكان أول سفير للعراق في المملكة منذ غزو الكويت.  وقد مثل العراق في العديد من المؤتمرات العالمية والإقليمية ومنها رئاسة وفد العراق الى القمة الإسلامية ومؤتمر وزراء منظمة التعاون الإسلامي. أحيل للتقاعد في عام 2015.  السفير كاتب  له العديد من المقالات في الدوريات والصحف العربية حول القضايا السياسية والعلمية والعلاقات الدولية بالإضافة الى كتابين هما "جذور نهضة اليابان" عن مؤسسة العبيكان, وكتاب "السياسية الخارجية" الذي نشرته وزارة الخارجية العراقية.

  • فاطمة عبد الله خليل

    كاتبة وباحثة في شؤون الخليج العربي-البحرين 

  • د. فهد بن عبدالله الطياش

    أستاذ الإعلام المشارك – جامعة الملك سعود  الرياض

  • عفاف ربيع

    باحثة اجتماعية في مدينة القدس

  • د.مفيد الزيدي

    استاذ في جامعة بغداد  

  • د . أشرف سمير أنور

    مدرس الاقتصاد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، مصر، وباحث اقتصادي رئيسي في مركز أبحاث الاستدامة- شركة كنتيون للاستشارات، الرياض، المملكة العربية السعودية. نائب لمدير مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية، القاهرة، خلال الفترة (2018/2019)؛ ومدرس زائر في العديد من الجامعات المحلية والإقليمية (جامعة مصر الدولية، الجامعة العربية المفتوحة). منسق أكاديمي لبرنامج الماجستير المهني في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار، جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة كامبريدج، المملكة المتحدة. شارك الكاتب في العديد من المشروعات البحثية على المستوي المحلي والدولي المدعومة بواسطة ممؤسسات دولية مرموقة (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية).

  • أ.د.محمد البنا

    د. محمد محمد مصطفي البنا أستاذ الاقتصاد  والتمويل– كلية التجارة – جامعة المنوفية عمل كمستشار اقتصادي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة وأستاذ الاقتصاد – كلية الاقتصاد والادارة – جامعة الملك عبدالعزيز أستاذ في الاقتصاد والتمويل   التحق بجامعة روما بإيطاليا وجامعة نيوهامبشير بالولايات المتحدة في مهام علمية بعد الدكتوراة Podt Docor Scolarship عمل أستاذا في جامعات مصرية وعربية وأجنبية ( الولايات المتحدة، وماليزيا، وقطر، السعودية) عمل أستاذا ومستشارا ماليا وإقتصاديا بجامعة الملك عبد العزيز بالسعودية، عمل خبيرا في التخطيط الإقتصادي بالديوان الأميري بدولة قطر

  • نعيمة عكوش

    كاتبة وإعلامية جزائرية

  • د. مثنى فائق العبيدي

    استاذ العلوم السياسية – الدراسات الدولية في الدراسات الاولية والعليا في كلية العلوم السياسية – جامعة تكريت تدريس واشراف. والمشاركة في مناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه في مختلف الجامعات العراقية ، ومعهد الخدمة الخارجية – وزارة الخارجية، وكلية الدفاع الوطني - وزارة الدفاع. تولي العديد من المهام الادارية والعلمية في وزارة التعليم العليم والبحث العلمي مثل: عضوية عدد من لجان خبراء المناهج في مجال الدراسات الدولية وتطوير الموارد المعرفية في مجال العلوم السياسية ومشروع الدراسات العليا في مجال بناء السلام في الجامعات العرقية، والمهام الادارية منها : رئيس فرع الدراسات الدولية في كلية العلوم السياسية جامعة تكريت، ومعاون عميد الكلية للشؤون الادارية ، وعميد الكلية لغاية نوفمبر 2019.